تحريك للأسفل إيقاف تحريك للأعلى
جديد الموقع

هندسة الطاقة Energy Engineering هندسة الميكاترونيك Mechatronics Engineering وظائفدليل الجامعات منشورات تربوية دولية لمحة عن حياة مفكرين تربويينأوراق عمل لمؤتمرات حول التعليم العالي والبحث العلميرسائل ماجستير ودكتوراه في التربيةمواقع متنوعةعروض تربوية ممتعة ذات صلة بمهارات الحياة والمهنة .

RSS خدمة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

أنت الزائر رقم 8207892

التصنيفات » أخبار تربوية
بمَ وعدت «الوفاء للمقاومة» حيال «الدولار الطالبي»؟
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

 الأخبار ــ عرضت «جمعية أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج» اليوم، مع كتلة «الوفاء للمقاومة» ممثلةً برئيسها النائب حسين الحاج حسن والنائب إيهاب حمادة، «تلكؤ وتمنّع الكثير من المصارف عن تنفيذ قانون الدولار الطالبي، واستبدادها في حجز الرواتب، وعدم دفع منح التعليم لمستحقيها».

واتفق المجتمعون، في مكتب الكتلة النيابية، في بعلبك، على العمل لتحقيق الآتي:

ـــ تعديل القانون 193 بإضافة بند جزائي عليه يُلزم المصارف تنفيذه، وتجديده للعام الدراسي الجديد 2021/2022.

ـــ تقديم تقرير تقييمي مُفصّل من الجمعية عن المصارف والطلاب الذين لم يستفيدوا من القانون، ومتابعة الدعاوى من قبل قضاء العجلة للبت بها، حرصاً على مستقبل آلاف الطلاب.

بدورها، وعدت الكتلة بـ«التحضير للقاء يحضره عدد من النواب ويضم رئيس الحكومة وحاكم المصرف المركزي وجمعية المصارف وجمعية أهالي الطلاب للحصول على لوائح بأسماء المستفيدين من الطلاب وغير المستفيدين عن العام الدراسي 2020/2021، وإجراء المقتضى».

أما الجمعية، فتعهدت بأنها «لن تترك طلابها لقمة سائغة لجشع المصارف واستغلالها لهم، وستتابع البت بالدعاوى مع قضاء العجلة لإعطاء كل ذي حق حقه»، داعيةً كل الكتل النيابية إلى «الوقوف معها في مطالبتها بتنفيذ قانون الدولار الطالبي، وهي تعوّل على دور المجلس النيابي في إنصاف الطلاب اللبنانيين في الخارج».

 
المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي Developed by Hadeel.net